المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
hanna
 
أمير النهار
 


عصير طبيعي يمنحك نوماً هادئاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عصير طبيعي يمنحك نوماً هادئاً

مُساهمة  أمير النهار في الخميس نوفمبر 02, 2017 11:38 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في دراسة أجرتها جامعة ولاية لويزيانا، كشفت النتائج أن شرب كوب من عصير الكرز قبل الذهاب إلى النوم يمكنه تمديد ساعات النوم بمقدار ساعة و24 دقيقة كل ليلة.

ووجد الباحثون أن العصير يحتوي على مركبات تمنع إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ التي ترتبط بنقص ساعات النوم، وخفض العوامل التي بإمكانها أن تؤدي إلى بالأرق.

كما أن العصير غني بمركبات بروسيانيدين والأنثوسيانين، الموجودة في العنب البري، والتي غالبا ما أشاد العلماء بفوائدها الصحية وتم ربطها بعوامل الحد من الالتهابات.

وسجلت الدراسة وفقا لوكالة RT أن عصير الكرز خفض مستويات الكينورينين في الدم، والتي ترتبط بالحرمان من النوم، وخضع المشاركون في البحث لاختبارات الدم، فضلا عن أنه طلب منهم ملء استبيان حول عاداتهم الخاصة بالنوم وما إذا كانوا يعانون من الأرق.

ومن ثم تم تقسيمهم عشوائيا لمجموعتين، الأولى تشرب عصير الكرز مرتين في اليوم مباشرة بعد الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى النوم، والمجموعة الثانية تشرب الكمية ذاتها من خليط وهمي يحتوي على مركبات بروسيانيدين والأنثوسيانين المصنوع من الماء المقطر، والفروكتوز ومسحوق الليمون، والذي يبدو طعمه مماثلا.

وبعد أسبوعين، تم تكرار الاستبيان وتغيير المجموعات وإجراء الاختبارات على المشاركين، ومن ثم تم رصد كيفية تأثير المشروبات على أنماط النوم لديهم.

وخلص الباحثون إلى أن عدد ساعات النوم لدى أولئك الذين شربوا عصير الكرز زاد بمقدار 84 دقيقة، وزادت كفاءة النوم بشكل عام على مؤشر جودة النوم.

كما أظهر تحليل عينات الدم أن عصير الكرز ساعد في خفض مستويات الكينورينين، والتي أظهرت العديد من الدراسات أنها تساهم في اضطرابات النوم، كما زادت كمية التربتوفان في الدم، وهو حمض أميني يساعد على تحفيز النعاس. 

المصدر: جريدة الغد.

تحياتي

_________________
قال تعالى: " وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) " سورة الأنبياء.
avatar
أمير النهار
Admin

عدد المساهمات : 846
نقاط : 11138
السٌّمعَة : 561
تاريخ التسجيل : 23/09/2016

http://ameralnahar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى