المواضيع الأخيرة
» إلهي..........
اليوم في 12:06 am من طرف nournour

» اهتم بصلاتك
أمس في 11:16 pm من طرف khadija 2

» أسماء الله الحسنى الصحيحة...
أمس في 11:13 pm من طرف khadija 2

» فوائد الثوم المطهو....
أمس في 9:56 pm من طرف nournour

» اهلا كيف حالكم....؟
أمس في 8:16 pm من طرف nournour

» ف
أمس في 12:10 am من طرف nournour

» من اي بلد تتابعنا..خلونا نتعرف عليكم..
الجمعة ديسمبر 14, 2018 11:54 pm من طرف nournour

» ماذا تستعمل يدك اليمنى او اليسرى في الكتابة؟؟؟
الجمعة ديسمبر 14, 2018 11:24 pm من طرف khadija 2

» طلب مساعدة
الجمعة ديسمبر 14, 2018 11:18 pm من طرف khadija 2

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
nournour
 
أمير النهار
 
khadija 2
 
hanna
 
Turki1
 


تغريدات في الغنى والفقر...!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تغريدات في الغنى والفقر...!

مُساهمة  bouchra في الخميس نوفمبر 10, 2016 5:43 pm

الله تعالى خالق الناس ورازقهم، والذي فضّل بعضهم على بعض في الرزق . 


• الحياة الدنيا ظرف للابتلاء، وتتقلب من حين لآخر،، ولا يدوم على حال لها شان..! 


• المال مال الله يهبه من يشاء ويمنعه من يشاء، ويمتحن به بعض عباده . 


• بنو آدم مفطورون على حب المال(( وتحبون المال حبا جما)) ولكن الانهماك في ذلك، وعدم تهذيبه بالإيمان والبصيرة يؤدي به لأسفل سافلين (( ما أغنى عني ماليه، هلك عني سلطانيه)) سورة القلم. 


• وما المالُ والأهلونَ إلا ودائعٌ// ولا بد يوما أن ترد الودائعُ 


• استعاذ صلى الله عليه وسلم من شر فتنة الفقر، وعلمنا دعاء الدَين، وجزم أن الغنى غنى النفس، لا بالمال والعرَض. 


• ومن دعائه الرائع الجامع (( اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفافَ والغنى )). رواه مسلم . 


• كم من غني متعطش للمزيد، مريق وجهه وراء الدنيا، وكم من فقير مستغنٍ بالله تعالى وإيمانه. 


• استغنِ ما أغناك ربك بالغنى// واذا تُصبك خصاصةٌ فتجملِ 


• يضيق الناس من الفقر وغلاء الأسعار، ولكنها ذنوب لم نحسب حسابها، وقال عمر بن عبد العزيز ( يحدث للناس أقضية بسبب ما أحدثوا من الفجور ) وأعمالكم عمّالكم ..! 


• (( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون )) سورة الأنعام. 


• املأ قلبك بأن الغني الرزاق هو الله، وأنه متكفل برزق كل دابة تدب على الأرض .(( وما من دابة إلا على الله رزقها )) سورة هود . 


• في الغنى طغيان وإسراف، وفي الفقر إخبات وتواضع (( اللهم أحيني مسكينا وأمتني مسكينا، واحشرني في زمرة المساكين )) 


• انظر للأزمات من منافذ السرور والفرج، وتفاءلوا بالخير تجدوه، واحذر تحطيمات المثبطين، وتخويفات المفلسين . 


• التقوى والصبر من أسباب الرزق (( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب )) سورة الطلاق . 


• ترك المسرفين يعبثون ويلهون في ظل مجاعات مجاورة من أقوى أسباب الغلاء ونقصان النعم والتقشف..(( وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة...)) سورة النحل . 


• قال السلف الكرام : ما نزل بلاء إلا بذنب ولا رفع إلا بتوبة، وما أحوجنا إلى توبة عاجلة واستغفار دائم (( وإني لغفار لمن تاب وعمل صالحا ثم اهتدى )) سورة طه . 


• إذا وضع الغني ماله في غير موضعه وانقلب عليه فمن جراء عمله أو معصيته، ولا يظلم ربك أحدا والجزاء من جنس العمل . 


• الاستثمار الخاطئ والوضعية المشينة تودي بك وبمالك وحظوظك،،، ويداكا أوكتا وفوك نفخ..! 


• أمنيةّ طمعت عيني بها زمنا// واليوم أبصرها أضغاث أحلامِ 


• جاع المصطفى عليه الصلاة والسلام والسلف الصالح، ووقع عام الرمادة في عهد الفاروق، واستمر الإسلام، والدعوة لم تزل عزيزة مكينة،،! والمهم أن نستفيد من دروس التاريخ وتجاريب الحياة ... 


• لقد جربتُ هذا الدهر حتى// أفادتني التجارب والعناءُ 


• الجوع كافر ورد معناه في المرفوع ولا يصح، وإن كان معناه صحيحا، فزيادته توحش الأخلاق . 


• (( اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع )). حديث صحيح . 


• الغنى قد يطغيك، والفقر يحسسك بالآخرين وأزماتهم، فتعتبر وتدخر..! وصح في الحديث (( لكل أمة فتنة وفتنة أمتي المال )) رواه الترمذي. 

_________________
        لا تنس ذكر الله
 يقول تعالى: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالأِنْسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ
avatar
bouchra
شخصية مميزة
شخصية مميزة

عدد المساهمات : 813
نقاط : 10617
السٌّمعَة : 317
تاريخ التسجيل : 24/09/2016
الموقع : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تغريدات في الغنى والفقر...!

مُساهمة  أمير النهار في الخميس نوفمبر 10, 2016 6:09 pm

كن قانع بما كتبه الله لك تكن أغنى الناس

يقول المثل الشعبي: " لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش "

جزاك الله خيراً كثيرا

تحياتي

_________________
قال تعالى: " وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) " سورة الأنبياء.
avatar
أمير النهار
Admin

عدد المساهمات : 861
نقاط : 16225
السٌّمعَة : 573
تاريخ التسجيل : 23/09/2016

http://ameralnahar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تغريدات في الغنى والفقر...!

مُساهمة  bouchra في الخميس نوفمبر 10, 2016 6:19 pm

@أمير النهار كتب:
كن قانع بما كتبه الله لك تكن أغنى الناس

يقول المثل الشعبي: " لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش "

جزاك الله خيراً كثيرا

تحياتي
و جزاك الله خيرا بمثله

_________________
        لا تنس ذكر الله
 يقول تعالى: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالأِنْسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ
avatar
bouchra
شخصية مميزة
شخصية مميزة

عدد المساهمات : 813
نقاط : 10617
السٌّمعَة : 317
تاريخ التسجيل : 24/09/2016
الموقع : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تغريدات في الغنى والفقر...!

مُساهمة  سدن في الخميس نوفمبر 10, 2016 6:22 pm

بارك الله فيكي

_________________
flower سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده  flower
avatar
سدن

عدد المساهمات : 35
نقاط : 8165
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 29/09/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تغريدات في الغنى والفقر...!

مُساهمة  bouchra في الخميس نوفمبر 10, 2016 6:25 pm

@سدن كتب:بارك الله فيكي
و بارك الله فيكِ اختي

_________________
        لا تنس ذكر الله
 يقول تعالى: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالأِنْسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ
avatar
bouchra
شخصية مميزة
شخصية مميزة

عدد المساهمات : 813
نقاط : 10617
السٌّمعَة : 317
تاريخ التسجيل : 24/09/2016
الموقع : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى